الرئيسية / أخبار البلدية / اختتام البرنامج التدريبي في إدارة النفايات الصلبة لطواقم الهيئات

اختتام البرنامج التدريبي في إدارة النفايات الصلبة لطواقم الهيئات

اختتام البرنامج التدريبي في إدارة النفايات الصلبة لطواقم الهيئات المحلية والمجالس المشتركة.
اختتم صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، البرنامج التدريبي المتخصص في إدارة النفايات الصلبة لطواقم الهيئات المحلية والمجالس المشتركة في قطاع غزة، حيث عقد البرنامج على مدار (9) أيام متتالية بواقع (50) ساعة تدريبية، بهدف تطوير قدرات (50) شخص من موظفي الصحة والبيئة في الهيئات المحلية والمجالس المشتركة لإدارة النفايات الصلبة وذلك مساهمةَ في رفع كفاءة الكوادر البشرية في هذا المجال بغاية تحسين الخدمات المقدمة في القطاع، وقد نفذ البرنامج التدريبي إئتلاف شركتي معالم وإيكونكسيرف عبر نخبة من الاستشاريين والخبراء المحليين والدوليين.
وقد حضر الاختتام كل من م. علاء الدين البطة رئيس مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس، رفح والوسطى، وم. نور الدين المدهون مدير وحدة ضمان وتطوير مشروع إدارة النفايات الصلبة في الصندوق، ود. نصر المزيني رئيس مجلس إدارة شركة معالم، ود. طارق جنينة مدير شركة إيكونكسيرف، ود. علي برهوم المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك في وسط وجنوب القطاع، وم. عبد الرحيم أبو القمبز المدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشترك في غزة وشمال القطاع، بالإضافة لعدد من موظفي الصندوق والهيئات المحلية.
وفي كلمة له شكر م. نور الدين المدهون القائمين على التدريب والمشاركين فيه على جهودهم من أجل تطوير قطاع النفايات الصلبة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها هذا القطاع، وقد نوه م. المدهون بأن صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية لديه اهتمام كبير في هذا القطاع الخدماتي ولديه توجه دائم لتقديم الدعم من أجل النهوض به.
وقد أثنى م. علاء الدين البطة على البرنامج آملاَ أن تنعكس آثاره إيجابياً على المواطن حيث أن المشاركين سيساهمون في تحسن الخدمات المقدمة خاصةً في المناطق التي ستستفيد من المنشآت الجديدة التي أنشئت من خلال مشروع إدارة النفايات الصلبة والذي ينفذه الصندوق لصالح مجلس جنوب ووسط القطاع.
هذا وقد مدح د. نصر المزيني المشاركين في الدورة على مشاركتهم الفاعلة خلال أيام التدريب، ومن جهته توجه د. طارق جنينة بالشكر لكافة الهيئات المحلية التي تعاونت منذ بداية دراسة الجمع الأولي والتي نفذها إئتلاف معالم وإيكوكنسيرف.
هذا ويذكر أن هذا البرنامج التدريبي هو أحد مخرجات دراسة الجمع الأولي للنفايات الصلبة والتي تعتبر من أهم الدراسات التي تضمنها مشروع إدارة النفايات الصلبة في قطاع غزة والذي ينفذه صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بتمويل من البنك الدولي، الوكالة الفرنسية للتنمية والاتحاد الأوروبي.

 

 

عن محمد ابو زر