الرئيسية / أخبار البلدية / البدء في ضخ ديزل لزوم تشغيل مضخات أبار المياه و أليات جمع النفايات الصلبة و مكافحة البعوض والحشرات.

البدء في ضخ ديزل لزوم تشغيل مضخات أبار المياه و أليات جمع النفايات الصلبة و مكافحة البعوض والحشرات.

البدء في ضخ ديزل لزوم تشغيل مضخات أبار المياه و أليات جمع النفايات الصلبة و مكافحة البعوض والحشرات.

ضمن برنامج Local Right Programme (LRP3) والذي يهدف الى تحسين جودة حياة الاطفال وذويهم خاصة والمجتمع عامة في المنطقة الوسطى ، الممول من الشعب اليوناني و البريطاني ومن خلال اكشن ايد بريطانيا و اكشن ايد اليونان و بدعم من أكشن إيد فلسطين – صندوق التأهب و الطوارئ والإستجابة و تنفيذ نادي الاقصى الرياضي والذي يستهدف المنطقة الوسطى .

وضمن الاستجابة الطارئة لأزمة الكهرباء و قلة الإمكانيات والموارد والتي أثرت سلبا على تقديم الخدمة للمواطنين من خلال توفير مياه المنازل و مكافحة البعوض و الحشرات خلال فصل الصيف في منطقة غرب النصيرات و منطقة المغراقة ، قام نادي الاقصى الرياضي بتوريد ديزل لزوم تشغيل مضخات أبار المياه و أليات جمع النفايات الصلبة و مكافحة البعوض في مخيم النصيرات و منطقة المغراقة ، وذلك بحضور السيد ياسر طشطاش مسؤول برنامج أكشن إيد و المهندس نعيم قوش و المهندس أيمن أبو عطايا ممثلين عن بلدية النصيرات .

حيث قام نادي الاقصى الرياضي بالشراكة مع مؤسسة أكشن إيد فلسطين وبالتعاون مع بلدية النصيرات و بلدية المغراقة ، صباح اليوم الثلاثاء ، بضخ 12500 لتر من الديزل اللازم لتشغيل مضخات المياه و الصرف الصحي و أليات جمع النفايات الصلبة في منطقة غرب النصيرات و منطقة المغراقة .

يهدف هذا المشروع الى تزويد عدد ساعات تشغيل مضخات ابار المياه في المنطقة المذكورة نظرا لزيادة استهلاك المياه من قبل المواطنين وانخفاض معدل ساعات تشغيل الكهرباء، اضافة الى منع تراكم مياه الصرف الصحي في المضخات المذكورة في منطقة غرب النصيرات و المغراقة ، و قلة الموارد و الإمكانيات في البلديات التي لها التأثير على تنقلات أليات جمع النفايات الصلبة و مكافحة البعوض والحشرات .

الجدير ذكره أن أكشن أيد عبارة عن حركة عالمية من الاشخاص يعملون معا لإيجاد حلول مستدامة لوضع حد للفقر والظلم. تضم أكشن أيد 45 عضوا فيدراليا موزعين حول العالم يعملون مع ملايين الرجال والنساء والشباب قى شتى أرجاء العالم حيث يقفون لجانب الضعفاء والاكثر تهميشا لمكافحة انتهاكات حقوق الانسان بغض النظر عن مكان حدوثها.

تعمل أكشن ايد مند عام 2007 على مساندة الشعب الفلسطينى خاصة الشباب والنساء المهمشين للتمسك بحقوقهم لكى ينعموا بحياة كريمة استنادا الى خبرة الاكشن ايد الطويلة فى العمل مع المجتمعات المحلية والتعلم منها. باشرت أكشن أيد العالمية الى اطلاق احدث برامجها على مستوى الوطن تحت مسمى أكشن أيد فلسطين.

والجدير بالذكر أن نادي الأقصى الرياضي، مؤسسة أهلية غير ربحية تأسس عام 1993 كمبادرة رياضية ثقافية تنموية تسعى لخلق تطور إيجابي في الواقع الاجتماعي والثقافي والرياضي لقطاعات المجتمع الفلسطيني .

عن محمد ابو زر