الرئيسية / أخبار البلدية / بالتعاون مع نادي الأقصى بلدية النصيرات توقّع مذكرة تفاهم للحد من أزمة المياه

بالتعاون مع نادي الأقصى بلدية النصيرات توقّع مذكرة تفاهم للحد من أزمة المياه

بالتعاون مع نادي الأقصى
بلدية النصيرات توقّع مذكرة تفاهم للحد من أزمة المياه
وقعت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة، أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم وتعاون مع #نادي_الأقصى_الرياضي، لتوريد حوالي 18 ألف لتر سولار، لتشغيل آبار المياه ومضخات الصرف الصحي في نفوذ بلدية النصيرات، وذلك بدعم من مؤسسة Action Aid.
وتنص مذكرة التفاهم على توريد #السولار اللازم لتشغيل المولدات الخاصة بآبار المياه ومضخات الصرف الصحي في المنطقة الغربية للنصيرات، لمدة ثلاثة أشهر ابتداء من شهر أغسطس الحالي وحتى نهاية شهر أكتوبر 2017م، وتشمل المذكرة توريد السولار لتشغيل أربعة مولدات لآبار المياه، ومضختين للصرف الصحي غرب النصيرات.
وتم توقيع المذكرة بحضور رئيس بلدية النصيرات أ. محمد أبو شكيان، ورئيس نادي الأقصى الرياضي أ. بهاء مطر، ومنسق #برامج Action Aid في قطاع غزة أ. ياسر طافش، وبحضور مدير البلدية أ. باسم أبو دلال وأعضاء من المجلس البلدي.
ويهدف المشروع إلى زيادة عدد ساعات تشغيل #آبار_المياه في المناطق المذكورة، نظرا لزيادة استهلاك المياه والسولار في

 

فصل الصيف وانقطاع الكهرباء لساعات طويلة، إضافة إلى الحفاظ على آلية عمل مضخات الصرف الصحي في منطقة غرب النصيرات، تجنبا لحدوث كوارث بيئية.
وأعرب رئيس بلدية النصيرات أ. محمد أبو شكيان عن شكره وتقديره لنادي الأقصى الرياضي ومؤسسة Action Aid فلسطين، على مساهمتهم الكبيرة في تخفيف معاناة المواطنين في المنطقة الغربية للنصيرات، داعيا المؤسسات المجتمعية لتنفيذ مبادرات مماثلة لمبادرة نادي الأقصى، لتقديم الخدمة لكافة مناطق النصيرات.
بدوره أكد منسق البرامج في مؤسسة Action Aid أ. ياسر طافش على حرص مؤسسته لتقديم الخدمة لكافة أبناء الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناتهم، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي.
من جانبه، أوضح رئيس نادي الأقصى الرياضي أ. بهاء مطر، أنه لا يدخر جهدا لتقديم المساعدة والخدمة لأبناء مخيمه للتخفيف عنهم في ظل الحصار المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من 10 أعوام.
الجدير بالذكر أن الاتفاق يتضمن عدة بنود أهمها، التزام الفريقان بجدول التوزيع وكميات السولار المخصصة لكل موقع، مع التزام بلدية النصيرات بفرز مشرفين لمدة ثلاثة أشهر لمتابعة سير التوريد وتوفير معلومات خاصة لتسهيل عملية التنسيق بين الطرفين.

عن محمد ابو زر