الرئيسية / أخبار البلدية / بلدية النصيرات: إنشاء نظام GIS متكامل للتسهيل على المواطنين

بلدية النصيرات: إنشاء نظام GIS متكامل للتسهيل على المواطنين

بلدية النصيرات: إنشاء نظام GIS متكامل للتسهيل على المواطنين
يواصل قسم نظم المعلومات الجغرافية GIS في بلدية النصيرات عمله في إحصاء البيانات المكانية للمباني والحرف واشتراكات المياه داخل نفوذ النصيرات.
وبدأ القسم مؤخرا بأعمال المسح الميداني للحرف والصناعات، للوقوف على العدد الفعلي للحرف داخل النصيرات، وذلك بعد تسجيل نسبة كبيرة من المباني القائمة، ضمن مشروع التسميةوالترقيم.
ويهدف مشروع التسمية والترقيم إلى إنشاء نظام GIS مؤسساتي شامل يعمل بتكاملية من أجل مساعدة صناع القرار في الوصول للبيانات والمعلومات، من خلال نظام موحد يسمح لكافة العاملين بالدخول إلى النظام وإجراء عملية البحث والاستعلام وإضافة البيانات، كلٌ حسب صلاحياته التي يتم تحديدها من خلال النظام.
كما يهدف إلى تسهيل معاملات المواطنين وضمان حقوقهم في تعرضهم لأي ضرر، وخاصة خلال الأزمات و الحروب، بالإضافة إلى تسهيل عمل الأقسام داخل البلدية فيما يتعلق بمعاملات المواطنين.
ويوفّر المشروع قاعدة بيانات مكانية مؤسساتية شاملة تحتوي على جميع البيانات والمعلومات الرسومية والوصفية التي تتعلق بالنصيرات.
يشار إلى أن المشروع ممول من البنك الإسلامي للتنمية، ويقوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP على تنفيذه من خلال برنامج خلق فرص عمل JCP.

عن محمد ابو زر