الرئيسية / أخبار البلدية / بلدية النصيرات تبحث حل مشكلة المياه مع شركة توزيع الكهرباء

بلدية النصيرات تبحث حل مشكلة المياه مع شركة توزيع الكهرباء

 

بلدية النصيرات تبحث حل مشكلة المياه مع شركة توزيع الكهرباء

بحث رئيس بلدية النصيرات أ. محمد يوسف ابو شكيان مع مدير شركة توزيع الكهرباء – المحافظة الوسطى م. محمد أبو شعبان، إمكانية التوافق بين جدول توزيع الكهرباء وجدول توزيع المياه المعمول بهما داخل نفوذ  النصيرات.
وأوضح أبو شكيان أن سكان النصيرات باتوا يعانون من تضارب جدولي التوزيع، حيث أنه عندما تكون المياه متوفرة لدى المواطنين فإن الكهرباء تكون مقطوعة، وهل يمكن لشركة الكهرباء العمل على حل هذه المشكلة؟!.
وقال: “نحن نواجه ضغط كبير بفعل أزمة  الكهرباء وعدم توافقها مع المياه، خاصة أنه لا يوجد منح لدعم البلديات بالسولار، والجباية ضعيفة جدا، وفي نفس الوقت لا يمكننا أن نتوقف عن تقديم خدماتنا للسكان”.
وأضاف “كما أن #الآبار أحيانا لا تعمل على الكهرباء لأنها تكون ضعيفة، والمشكلة أيضا أن المنطقة الواحدة تكون مقسّمة لأكثر من جزء، وهذا ما لا نستطيع القيام به في توزيع المياه، لذلك نأمل التعاون لحل هذه المشكلة”.
من جانبه بيّن أبو شعبان أنه من الصعب تحقيق الموائمة بين جدولي الكهرباء والمياه، بسبب الكمية المحدودة من الكهرباء التي تأتي ويتم توزيعها بالتساوي على  المحافظة الوسطى ككل.
وبين أنهم سيحاولون إيجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلة، معبرا عن أمله في أن يتم حل مشكلة الكهرباء بشكل جذري.
من جانبه تمنى رئيس بلدية النصيرات على المواطنين تقدير الظروف الصعبة التي تعيشها البلدية والوقوف بجانبها في ظل هذه الأزمة الخانقة، وضرورة الالتزام بدفع الفاتورة الشهرية لكي تتمكن البلدية من توفير السولار اللازم لتشغيل  آبار المياه ومضخات  الصرف الصحي.

عن محمد ابو زر