الرئيسية / أخبار البلدية / بلدية النصيرات تبحث مع مصلحة المياه توفير الخدمات الأساسية للسكان

بلدية النصيرات تبحث مع مصلحة المياه توفير الخدمات الأساسية للسكان

بلدية النصيرات تبحث مع مصلحة المياه توفير الخدمات الأساسية للسكان

بحث رئيس بلدية النصيرات أ. إياد مغاري مع مدير عام مصلحة مياه بلدياتالساحل م. منذر شبلاق، تعزيز التعاون المشترك وتوفير الخدمات المطلوبة لسكان النصيرات، في ظل تفاقم أزمة الكهرباء.
وناقش الطرفان تأثير توقف عمل محطة توليد الكهرباء وآثارها السلبية على مرافق المياه والصرف الصحي، والاحتياجات الطارئة للبلدية.
كما تباحث الطرفان إمكانية تمويل وتنفيذ مشاريع للصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار في النصيرات.
يشار إلى أن محطة توليد الكهرباء أعلنت صباح أمس الثلاثاء عن توقف مولداتها بسبب نفاذ الوقود، وهو ما ينذر بتفاقم أزمة الكهرباء ويزيد من معاناة سكان قطاع_غزة، ويؤثر سلبا على خدمات بلديات قطاع غزة التي تعاني أوضاعا صعبة وشُح في توفير الوقود اللازم لتشغيل آبار المياه ومضخات الصرف الصحي.
وترتبط خدمات ومرافق البلدية وأعمالها بالتيار الكهربائي بشكل أساسي، في الوقت الذي تعاني منه البلديات من صعوبة بالغة في توفير الوقود اللازم لتشغيل المولدات لسد العجز في التيار الكهربائي.
وأوضح رئيس قسم المياه والصرف الصحي م. نعيم قوش، أن خدمة توصيل المياه إلى منازل المواطنين ستتأثر سلبًا، مبينا أن جدول توزيع المياه سيشهد ارتباكًا واضحًا، نظرًا لاعتماد الآبار على الكهرباء بشكل أساسي، وصعوبة توصيل المياه للمواطنين بشكل متوافق مع ساعات وصل التيار الكهربائي.
وأشار إلى أن انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة سيؤدي إلى وقف عمل محطات ضخ مياه الصرف الصحي، مما ينذر بكارثة صحية وبيئية.

عن محمد ابو زر