الرئيسية / أخبار البلدية / بلدية النصيرات تبحث مع وفد من الفصائل قرار إغلاق المستوصف

بلدية النصيرات تبحث مع وفد من الفصائل قرار إغلاق المستوصف

بلدية النصيرات تبحث مع وفد من الفصائل قرار إغلاق المستوصف

بحث رئيس لجنة تسيير أعمال بلدية النصيرات المكلف أ. موسى جبر، مع ممثلين عن الفصائل الفلسطينية بالنصيرات، قرار وزارة الصحة بإغلاق المستوصف الحكومي الذي يخدم حوالي 100 ألف نسمة.
وعبر الوفد عن رفضه للقرار الذي يضر بسكان النصيرات، مؤكدين على ضرورة أن يكون هناك وقفة جادة ومسئولة لإبقاء المستوصف فاعلا، وخاصة في ظل الظروف الحالية التي يعيشها سكان قطاع غزة بشكل عام.
وأوضح ممثلوا الفصائل، أن المستوصف بإمكاناته وما يقدِّمه من رعاية أولية، قد يساهم في إنقاذ حياة شخص مريض، حيث أنه يخدم سكان النصيرات وفئة كبيرة من سكان مخيم البريج والمغراقة.
وبينت الفصائل أن قرار إغلاق المستوصف ولو بشكل مؤقت، لا يتناسب مع الوضع الحالي، وخاصة في ظل التخوفات من تفشي فايروس كورونا، والجهود الصحية المتواصلة للحد من انتشاره.
من جانبه أعرب رئيس لجنة تسيير أعمال بلدية النصيرات المكلف أ. موسى جبر، عن عدم تأييده لقرار وزارة الصحة، مشيرا إلى أنه في حالة تواصل مستمرة مع الجهات ذات العلاقة للتراجع عن إغلاق المستوصف.
وذكر أنه أجرى العديد من الاتصالات مع الجهات المعنية لتعزيز وتطوير الواقع الصحي في النصيرات، مؤكدا على أنه سيتم اتخاذ كافة الخطوات اللازمة لمنع إغلاق المستوصف.
يشار إلى أن وفد الفصائل، ضم ممثلين عن حركة حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية، والجهاد الاسلامي، وحركة فتح، وممثلين عن رجال الإصلاح والمخاتير ولجان الاحياء.

عن محمد ابو زر