الرئيسية / أخبار البلدية / بلدية النصيرات تخصص أرض للبسطات خلال شهر رمضان

بلدية النصيرات تخصص أرض للبسطات خلال شهر رمضان

بلدية النصيرات تخصص أرض للبسطات خلال شهر رمضان

أعلنت بلدية النصيرات وسط  قطاع غزة، عن بدء الترتيبات الميدانية لنقل  البسطات الموسمية خلال  شهر رمضان المبارك، إلى منطقة الحرثاني بجوار مسجد  الفاروق.
وأكدت البلدية على أنها قامت بتخصيص وتبليط قطعة أرض بمساحة 2500 متر مربع، لنقل البسطات إليها، بهدف الحد من الأزمة المرورية والازدحام والفوضى التي تحدث في منطقة  السوقخلال الشهر المبارك.
وأوضح رئيس بلدية النصيرات أ. محمد أبو شكيان أن هذا القرار يعتبر خطوة تمهيدية لنقل كافة البسطات إلى المنطقة الجديدة، وإزالة كافة  التعديات على الأرصفة، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس البلدية، مع كافة الجهات ذات العلاقة، والتي تتمثل في (شرطة البلديات،  شرطة المرور، ملتزم السوق، ملتزم كراج السيارات، والدائرة القانونية ودائرة  التنظيموقسم  الحرف والصناعات في البلدية).
ومن المقرر أن يتم نقل مواقف السيارات الحالية إلى مواقف أخرى، حيث سيتم نقل موقف سيارات مخيم 2 والحساينة بدلا من موقف المخيم الجديد والحساينة، وسيكون موقف الأخير بجوار مسجد الفاروق، كما سيكون موقف  البريج و  الشجاعية والجنوب بجوار مسجد  التقوى.
وأكد رئيس بلدية النصيرات على ضرورة فتح الباب الغربي لمركز التموين التابع لوكالة الغوث، للتخفيف من الأزمة المروية المستمرة في شارع  خالد بن الوليد.
وذكر أن قسم الحرف والصناعات سيتواصل مع أصحاب البسطات، لتوضيح آلية العمل في المكان الجديد، بالإضافة إلى قيام قسم  الصحة بإرشاد أصحاب البسطات للحفاظ على نظافة المكان وتعبئة المخلفات في أكياس مخصصة لها، والتعاون مع البلدية في الحفاظ على  النظافة.

عن محمد ابو زر