الرئيسية / أخبار البلدية / بلدية النصيرات تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمنظمة المدن المتحدة بتركيا

بلدية النصيرات تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمنظمة المدن المتحدة بتركيا

بلدية النصيرات تشارك في اجتماع المكتب التنفيذي لمنظمة المدن المتحدة بتركيا

بلدية النصيرات – الإعلام

شاركت بلدية النصيرات وسط  قطاع_غزة في اجتماع المكتب التنفيذي والمجلس المشترك لـ منظمة_المدن_المحلية_في_الشرق_الأوسط_وغرب_آسيا، والذي ينعقد لمدة ثلاثة أيام ابتداء من 17/10/2017م.
وتشارك البلدية ممثلة بالمهندس محمد نصار في الاجتماع المقام في دولة تركيا، وفي ضيافة بلدية “بيليك دوزو” وبلدية “صانجاق تبه” في  اسطنبول.
ويهدف الاجتماع إلى تبادل الخبرات المختلفة في موضوع “الإدماج الاجتماعي في المجتمعات المحلية لفئة الشباب والنساء والأطفال وذوي الاحتياجات وكبار السن”.
وتسعى منظمة المدن المتحدة إلى نشر مفهوم الإدماج والتكامل الاجتماعي، من أجل تحقيق المساواة والعدالة واحترام حقوق الآخرين، مع الحفاظ على الموروث الثقافي للمجتمعات، واحترام العادات والتقاليد والتنوع الإنساني في المجتمعات المحلية.
ويأتي التركيز على الإدارات المحلية، لأنها على تماس مباشر مع المواطنين وتوفّر لهم احتياجاتهم الأساسية من مياه وكهرباء وطرق ووسائل النقل والمواصلات وأماكن الترفيه وغيرها من الخدمات.
يشار إلى أن الاجتماع تضمن العديد من ورش العمل، التي يديرها مختصون في مجالات الطفولة والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة، ودور الإدارات المحلية في دعم حقوق هذه الفئات وتوفير احتياجاتها.

عن محمد ابو زر