الرئيسية / أخبار البلدية / بلدية النصيرات تطلق المنتدى الاقتصادي الأول

بلدية النصيرات تطلق المنتدى الاقتصادي الأول

بلدية النصيرات تطلق المنتدى الاقتصادي الأول
أطلقت بلدية النصيرات بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني (UNDP/PAPP) المنتدى الإقتصادي الأول والذي حضره جمع من المختصين ورجال الاعمال واصحاب الشركات وممثلي القطاعات الاقتصادية المختلفة من مؤسسات حكومية ورسمية ممثلون عن النقابات المهنية و ومؤسسات المجتمع المدني ولفيف من الشخصيات الاعتبارية.
وشارك في حفل إطلاق المنتدى رئيس البلدية أ. محمد أبوشكيان ، وأعضاء المجلس البلدي ، وممثلو برنامج الأمم المتحدة الانمائي من غزة الأستاذ سعيد أبو غزة، ومن القدس الأستاذ صخر الأحمد، ورئيس فريق المسح الاقتصادي من الجامعة الإسلامية الدكتور وائل الداية.
حيث أكد رئيس البلدية خلال كلمة له على وجوب التعاون المشترك ودعم مسيرة التنمية من خلال تحقيق الرؤية الاقتصادية القادرة على الإنجاز وكسب النجاح وتحقيق الأهداف المرجوة من المنتدى .
فيما استعرض الأستاذ أبو غزة أهمية مشروع التنمية الاقتصادية المحلية وأسس اختيار البلديات ووضح أن عملية تقييم الاقتصاد المحلي جاءت بشراكة كاملة مع مؤسسة مختصة بالمسح الاقتصادي، وقد وقع الاختيار في غزة على وحدة البحوث والدراسات التجارية بالجامعة الاسلامية وفي الضفة الغربية معهد ماس للدراسات السياسية.
وفي سياق متصل أوضح الأحمد أن دور المنتدى سيتمثل في مراجعة التقرير الاقتصادي الكامل للمدينة وعمل التعديلات اللازمة ومن ثم بدء العمل في مجموعات تخصصية لبناء مشاريع تنموية للمدينة.

عن محمد ابو زر