الرئيسية / أخبار البلدية / بلدية النصيرات تعرض التقرير المالي لعامي 2013-2014 على لجان الاحياء ومؤسسات المجتمع المدني .

بلدية النصيرات تعرض التقرير المالي لعامي 2013-2014 على لجان الاحياء ومؤسسات المجتمع المدني .

بلدية النصيرات تعرض التقرير المالي لعام 2014
بلدية النصيرات – العلاقات العامة و الإعلام
عرضت الدائرة المالية في بلدية النصيرات وسط قطاع غزة أمام نخبة من المختصين ولجان الأحياء، التقرير المالي لعامي 2013 – 2014م، بحضور رئيس البلدية ومدقق خارجي.
وأكد مدير الدائرة المالية في بلدية النصيرات فتحي حميدة، حرص البلدية على إطلاع الجمهور أولا بأول على أعمال البلدية المتنوعة، والتي تشمل المشاريع والإيرادات والمصروفات.
وأشار إلى أن نسبة الخصم المعمول بها داخل البلدية، هدفها مساعدة كافة فئات المجتمع، قائلا: “هذا يعني أننا مع المجتمع، ونحث الجمهور للاستفادة من نسبة الخصم 25% وأن يسدد ما عليه من مستحقات”.
وأضاف “لا يعقل ألا تتجاوز نسبة الملتزمين بتسديد الفاتورة الشهرية 11%، فنحن في مثل هذه الحالة نقف أمام عقبات كبيرة للقيام بواجباتنا تجاه المواطنين”.
وتابع حميدة: “رغم ذلك قمنا باستحداث خدمة التسديد الآلي على فواتير المياه للتسهيل على المواطنين، حتى لا تتراكم عليهم الديون، ولذلك نشكر كل من تعاون معنا في تسديد ما عليهم من مستحقات”.
وتساءل “لماذا يلتزم المواطن بتسديد فاتورة الجوال والهاتف الثابت أولا بأول، ولا يلتزم بتسديد فاتورة المياه الشهرية، التي لا تقارن بسابقاتها، وهل يمكن الاستغناء عن المياه أصلا؟”.
من ناحيته، قال رئيس بلدية النصيرات أ. محمد أبو شكيان: “نحرص دائما على أن نعرض التقرير المالي أمام الجميع، لنعزز مبدأ الشفافية والنزاهة”، مؤكدا على أن لجان الأحياء شريك أساسي في عملية البناء.
وشدد على أن بلدية النصيرات لا تطالب غير القادرين على الدفع بدفع ما عليهم من مستحقات، مضيفا “نحن نلاحق القادرين على الدفع ونطالبهم بدفع ما عليهم من مستحقات بكافة الوسائل المتاحة بين أيدينا”.
وتطرق أبو شكيان إلى المشاكل التي تواجهها البلدية في آلية التحصيل، والطرق التي يتم الحل بها وذلك من خلال تفعيل السداد الآلي وتوزيع المديونية وعمل اشتراكات جديدة.
من جانبهم أشاد الحضور خلال مداخلاتهم بأداء بلدية النصيرات المالي، مؤكدين على أن تعزيز مبدأ الشفافية والمسائلة المجتمعية، مثمنين دور البلدية في تقديم الخدمات رغم الظروف الصعبة التي تمر بها.

 

 

 

 

 

[flagallery gid=49]

عن محمد ابو زر