الرئيسية / أخبار البلدية / بلدية النصيرات تعقد ورشة عمل حول مشروع التسمية والترقيم

بلدية النصيرات تعقد ورشة عمل حول مشروع التسمية والترقيم

بلدية النصيرات تعقد ورشة عمل حول مشروع التسمية والترقيم
عقدت بلدية النصيرات ورشة عمل حول آلية مشروع تسمية وترقيم الشوارع والمباني في النصيرات، المُنفّذ بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP وبرنامج خلق فرص عمل JCP، وذلك ضمن مشروع تشغيل الخريجين والخريجات في قطاع غزة، والممول من الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون SDC.
وحضر الورشة عدد من موظفي البلدية العاملين بالدوائر والاقسام المعنية (دائرة الهندسة والتنظيم، الدائرة المالية، قسم الحرف والصناعات، قسم تكنولوجيا المعلومات، قسم قلم الجمهور، قسم المياه، وعدة أقسام أخرى).
وأوضحت البلدية أن هذه الورشة تأتي ضمن المشروع المتكامل لنظم المعلومات الجغرافية (GIS)، والذي يقع ضمن اهتمام البلدية وتطوير الأداء وفق النظم الجغرافية بأحدث البرامج.
وتمحورت الورشة حول تسمية وترقيم الشوارع والمباني وملحقاته وعلاقته مع اقسام البلدية في تطوير قواعد البيانات، وانشاء منظومة موحدة لأقسام البلدية لتسهيل مهام العمل.
وتناول اللقاء الهدف الأسمى للمشروع وهو توفير رقم بريدي ثابت لا يتغير لكل مواطن، بحيث يخدم الموظف في أي مخاطبة رسمية يوجهها للمواطنين، ويعد هذا الرقم مشابها لرقم الهوية لا يتغير ويشمل كل ما يتعلق بهم من تفاصيل.
كما هدفت الورشة إلى شرح أهمية المشروع في الترقيم لدى دوائر البلدية والأقسام، والذي بدوره سيساهم في سرعة الوصول إلى المعلومة وتحديد احتياجات وظروف السكان والمشاريع المستقبلية.

عن محمد ابو زر