الرئيسية / أخبار البلدية / بلدية النصيرات تعلن عن حزمة مشاريع خدماتية

بلدية النصيرات تعلن عن حزمة مشاريع خدماتية

بلدية النصيرات تعلن عن حزمة مشاريع خدماتية

أكد رئيس بلدية النصيرات المكلف د. محمود أحمد، على أنه سيتم تنفيذ حزمة من المشاريع الخدماتية في النصيرات، بتكلفة حوالي 7 مليون دولار خلال الفترة القريبة المقبلة.
وقال: “نزف البشرى لأهلنا في النصيرات، بأننا مقبلون على ثورة من المشاريع التي تلامس احتياجات السكان، وتعمل على حل العديد من المشاكل التي تطفو على السطح وخاصة في فصل الشتاء”.
وأشار أحمد خلال لقاء مجتمعي، حضره لفيف من الشخصيات الاعتبارية ورجال الإصلاح ولجان الأحياء ورؤساء الأندية، إلى أن بداية المشاريع ستكون في تطوير شارع رقم 10، المعروف بشارع المقبرة، والذي يمتد من منطقة النادي الأهلي وصولا إلى مقبرة السوارحة جنوبا.
وعقّب أحمد على حادث حريق النصيرات الأليم بقوله: “تم تشكيل عدة لجان لهذا الحريق، ونحن جاهزون لتحمل المسئولية في حال تم إدانة البلدية، ولكن ما أساء إلينا هو الهجوم غير المبرر على شخص رئيس البلدية”، مضيفا “تفاجئنا بردة الفعل المتعجلة بتوجيه الاتهامات السريعة للبلدية ورئيسها”.
وفي سياق المشاريع التي سيتم تنفيذها من خلال صندوق تطوير البلديات، ذكر رئيس بلدية النصيرات المكلف، أنه سيتم رصف شوارع منطقة صلاح شحادة، والشارع المؤدي لحي الرحمة، والشارع الموازي له من الناحية الجنوبية، بالإضافة إلى وضع طبقة اسفلت جديدة في شارع خالد بن الوليد وتنفيذ خط لتصريف مياه الأمطار في الشارع.
ونوّه أحمد إلى أن البلدية خصصت جزءا من مشاريعها لتشغيل العاطلين عن العمل، مبينا أنه سيتم البدء في مشروع تشغيل الأيدي العاملة على دورتين، بواقع 66 يوم عمل لكل دورة، تشمل تشغيل حوالي 50 عامل، بالإضافة إلى توريد أدوات نظافة وحاويات، تهدف إلى تعزيز واقع النظافة في النصيرات.
كما سيتم تنفيذ مشاريع صرف صحي في منطقة أرض عجّور وعدة مناطق متفرقة بالنصيرات، بالإضافة إلى تبليط شارع المهندسين، المتفرع من شارع العشرين.
وفي ذات السياق، ذكر مدير دائرة المشاريع في بلدية النصيرات م. خليل اسماعيل، أنه تم الحصول على موافقة من وكالة الغوث لتنفيذ مشاريع خدماتية بقيمة 2.5 مليون دولار، تشمل اعادة رصف شوارع منطقتي بلوك C وK، وإضافة مصافي لمياه الأمطار في ذات المنطقة مع شارع خالد بن الوليد.
وبين أن المنحة تشمل أيضا تمديد عبّارة وادي القشاش لمسافة 300 – 400 متر، بهدف تصريف المياه بشكل أفضل.
وفي سياق متصل، ذكر اسماعيل أنه سيتم تنفيذ مشاريع أخرى من خلال المنحة الكويتية بتكلفة 2.600 ألف دولار، تشمل إعادة تعبيد شوارع رئيسية في النصيرات.
وعلى صعيد مشاريع المياه، ذكر رئيس قسم المياه والصرف الصحي في بلدية النصيرات م. نعيم قوش، أنه سيتم حفر بئري مياه في منطقتي الدعوة وشارع الـ35 بأرض قفة، بتكلفة اجمالية 50.000 دولار، من خلال جمعية الرحمة للإغاثة الاسلامية.
ونوّه إلى أنه يجري العمل حاليا في تمديد خط صرف صحي بمنطقة مرج الزهور غرب النصيرات، ضمن مشروع تجفيف منطقة وادي غزة، في إطار مشروع الصرف الصحي المركزي لمدينة غزة والمحافظة الوسطى، بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل.
وذكر قوّش أنه جاري العمل في مشروع تزويد مضخة الصرف الصحي بمنطقة الحساينة بخط كهرباء رئيسي على مدار 24 ساعة من خلال مصلحة مياه بلديات الساحل، بالإضافة إلى تنفيذ مشروع تزويد مضخات محطة الصرف الصحي المشتركة بالطاقة الشمسية.
كما يجري العمل في تنفيذ خزان مياه إضافي سعة 3500 كوب، يشمل استبدال خط مياه “مكروت” الاسبست القديم بمنطقة شارع خالد بن الوليد، بخط آخر بلاستيكي UPVC قُطُر 12 إنش، بهدف تقوية شبكة التوزيع داخل النصيرات.
بدوره شدد رئيس بلدية النصيرات المكلف د. محمود أحمد على أن العلاقة بين بلدية النصيرات والمجتمع المحلي علاقة تكاملية ومفتوحة، يسودها المحبة والتشاور في اتخاذ القرارات، مبينا أن المجتمع المحلي شارك بتحديد أولويات تنفيذ المشاريع في إطار اعداد الخطة الاستراتيجية السنوية.

عن محمد ابو زر