الرئيسية / أخبار البلدية / بلدية النصيرات توكد جهوزية طواقمها للتعامل مع أي طارئ

بلدية النصيرات توكد جهوزية طواقمها للتعامل مع أي طارئ

لجنة طوارئ الشتاء تؤكد جهوزيتها للتعامل مع أي طارئ

بلدية النصيرات الإعلام

أكد رئيس بلدية النصيرات أ. محمد أبو شكيان على جهوزية طواقم البلدية للتعامل مع أي طارئ قد يحدث خلال موسم الشتاء، متمنيا لسكان النصيرات موسم خيرٍ وبركة.
وذكر خلال اجتماع عقدته بلدية_النصيرات للجنة طوارئ فصل الشتاء، لبحث جهوزية كافة الجهات ذات العلاقة، أن البلدية بكافة طواقمها أنهت استعداداتها للموسم من خلال تنظيف مصافي مياه الأمطار وكنس الأتربة والرمال من على جانبي الطرق الرئيسية.
وشارك في الاجتماع الذي عُقِد في مقر بلدية النصيرات، كلا من وكالة_الغوث، والدفاع المدني، وفرق شبابية، ومؤسسات المجتمع المحلي ونشطاء من لجان الأحياء والأجسام الشبابية.
بدوره أكد أ. سامي الصالحي مدير برنامج الطوارئ في المنطقة الوسطى بوكالة الغوث، على استعدادهم للتعاون مع جميع قطاعات ومؤسسات المجتمع في حال أي طارئ.
وأشار إلى تجهيز وكالة الغوث أماكن لإيواء أي عائلة قد تتضرر نتيجة الكوارث الطبيعية، مؤكدا على جهوزية وكالة الغوث لتقديم المساعدة لأي عائلة قد تتضرر جزئيا أو كليا.
من جانبه ذكر مدير دائرة الصحة والبيئة في بلدية النصيرات م. أيمن أبو عطايا، أن طواقم البلدية بدأت اجراءاتها الخاصة بتنظيف مصافي مياه الأمطار وكنس تجمعات الرمال من على جانبي الطريق رغم الضائقة المالية وقلة الأيدي العاملة، بالإضافة إلى تنظيف مضخات الصرف الصحي من الرمال وصيانة ما يلزم صيانته، كما تم تسليك وتنظيف مجرى وادي غزة.
وقال: “لدينا تواصل مستمر مع وكالة الغوث، وتنسيق مشترك في الأوقات الطبيعية وأوقات الطوارئ، ولدينا فرق ميدانية تم تقسيمها على الأماكن الحساسة التي تشهد تراكما للمياه في كل موسم، للتعامل معها بسرعة”.
بدوره أكد مدير مكتب صحة البيئة في النصيرات بوكالة الغوث أ. جهاد أبو لبدة، على وجود فريق للطوارئ يعمل على مدار الساعة، ويقوم بتنظيف المناهل قبل فصل الشتاء بالتعاون مع بلدية النصيرات، منوها إلى وجود فريق جاهز ومدرب للتعامل مع أي طارئ قد يحدث.
من ناحيته، شدد أ. خليل سعيفان من الدفاع_المدني، على أن عمل الدفاع المدني لا ينفك عن الأزمات، وأنه على علاقة وطيدة مع كافة المؤسسات، وقال: “نحن جاهزون لأي طارئ ولدينا آليات خاصة لشفط المياه التي قد تتراكم في أي مكان، وطواقمنا مدربة ومؤهلة للتعامل مع الطوارئ”.
وفي نهاية اللقاء، دعت اللجنة، المواطنين لاتخاذ احتياطاتهم وتنظيف اسطح المنازل الخاصة بهم من الرواسب، والتواصل مع طواقم البلدية في حال حدوث أي طارئ.

عن محمد ابو زر