أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار البلدية / بلدية النصيرات تُوقع مذكرة تفاهم لرعاية وتنفيذ أنشطة تدريبية للعاملين

بلدية النصيرات تُوقع مذكرة تفاهم لرعاية وتنفيذ أنشطة تدريبية للعاملين

بلدية النصيرات تُوقع مذكرة تفاهم لرعاية وتنفيذ أنشطة تدريبية للعاملين

بلدية النصيرات – الإعلام

وقّعت  بلدية النصيرات وسط  قطاع غزة، مذكرة تفاهم مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، تهدف إلى تحسين وتطبيق شروط وظروف وقوانين #العمل والسلامة والصحة المهنية للعاملين في قطاعي #النظافة والصرف الصحي وتشغيل الآبار.
وكان رئيس بلدية #النصيرات أ. محمد أبو شكيان، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. فدوى عيد، قد استقبلوا في مقر #بلدية النصيرات، منسق فرع #غزة بمركز الديمقراطية وحقوق العاملين أ. منى رستم، والمحامي أ. علي الجرجاوي، و أ. عاهدة القيشاوي، لتوقيع مذكرة التفاهم.
وأكد أبو شكيان على أن البلدية تولي العاملين في دوائرها المختلفة، وخاصة الفئة العاملة في #الميدان أولوية في الحفاظ على سلامتهم المهنية والصحية.
وأعرب عن أمله في أن تكون #مذكرة التفاهم باكورة الأعمال والأنشطة الفاعلة ما بين البلدية والمركز لتوحيد الجهود والطاقات لخدمة العاملين في #البلديات، والعمل نحو تحقيق سلامة العاملين بالمهن الخطرة التي تتطلب رعاية خاصة.
يشار إلى أن الاتفاقية تهدف إلى الاهتمام بحقوق العاملين في قضايا #السلامة والصحة المهنية لتجنيبهم #مخاطر العمل، وكذلك متابعة إجراء الفحوصات الطبية والتطعيمات للعاملين في القطاعات المذكورة سابقاً ضد #الأمراض، تنفيذاً لأحكام قانون العمل رقم (7) لسنة 2000 وقرارات مجلس الوزراء ذات العلاقة.
واتفق الطرفين على تنفيذ مجموعة من الزيارات الميدانية داخل أقسام البلدية والاطلاع على أوضاع العاملين فيها ضمن مواعيد تتناسب وطبيعة عمل كل #فئة، بما لا يتعارض مع إنجاز العاملين لعملهم، وسيتم لاحقاً تنفيذ #ورش_عمل موسعة لمناقشة واقع #الصحة والسلامة المهنية للعاملين، وتوقيع #مدونة سلوك أخلاقية وأدبية تكفل تحسين ظروف عمل العاملين وتطوير منظومة الصحة والسلامة المهنية.

 

عن محمد ابو زر