الرئيسية / أخبار البلدية / بيان هام من بلدية النصيرات بخصوص أزمة الكهرباء

بيان هام من بلدية النصيرات بخصوص أزمة الكهرباء

بيان هام من بلدية النصيرات بخصوص أزمة الكهرباء
شعبنا المرابط الصابر المحتسب.. أهلنا الأحباب في مخيم #النصيرات.. لا زلنا نعيش وإياكم حصارا ظالما فرضه علينا الاحتلال والقريب والبعيد، نعاني ونلمس آثاره يوما بعد يوم، وما زلنا جميعا نقدم التضحيات الكبيرة من أجل قضيتنا العادلة.
نتواصل معكم اليوم في ظل أزمة كبيرة ستثقل كاهلنا وكاهل أهلنا في قطاع غزة جميعا، وهي أزمة تهدف إلى تشديد الحصار الظالم وتضييق الخناق على أهلنا.
نتحدث عن أزمة الكهرباء التي تهدد بأزمة مياه خانقة وتؤثر على كافة الخدمات التي تقدمها البلدية، وهذا سيكون له تداعيات خطيرة وكارثية على المستوى البيئي، خاصة وأن كافة أعمال البلدية تحتاج إلى كهرباء متواصلة لاستمرار عمل مضخات الصرف الصحي وتشغيل آبار المياه وتوزيع المياه وفق جدول منتظم ودقيق.
إن انقطاع الكهرباء لفترات طويلة سيؤدي إلى خلل كبير في برنامج توزيع المياه، بالإضافة إلى اضطرار البلدية لشراء كميات مضاعفة من السولار اللازم لتشغيل المولدات، وهو الأمر الذي سيثقل كاهل البلدية ويستنزف قدراتها المالية، وهو الأمر الذي تعاني منه البلدية أصلاً، كما أن نقص السولار سيؤدي إلى توقف آليات جمع النفايات وترحيلها إلى المكب الرئيسي.
لذلك نهيب ونناشد أهلنا وأحبابنا سكان النصيرات الكرام، بضرورة التحلي بالصبر لتخطي هذه الأزمة، وتفهُّم الموقف الصعب الذي تمر به بلدية النصيرات بشكل خاص وكافة بلديات القطاع بشكل عام، ونطلب التعاون مع البلدية في التخفيف من هذه الأزمة من خلال الالتزام بالآتي: –
1- التحلي بالمسئولية والحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها قدر المستطاع.
2- توفير خزانات مياه أرضية وبديلة وملئها خلال ساعات قطع الكهرباء، وعند توفر الكهرباء يتم تشغيل مواتير المياه لملء الخزانات في الطوابق العلوية.
3- التبليغ عن خطوط المياه المسروقة، والمتعدين على شبكة المياه، ليتسنى لنا محاسبة المخالفين.
4- ابلاغ البلدية فورا في حال وجود أي تسريب في شبكة المياه، وذلك بهدف المساهمة في تقليل نسبة الفاقد من الشبكة.
5- كما نطلب من إخواننا المقتدرين بضرورة تسديد ما عليهم من مستحقات مالية، حتى تتمكن البلدية من القيام بواجباتها.
وتؤكد بلدية النصيرات على أنها ستبذل كافة جهودها وستسخر جميع الإمكانيات المتاحة بين يديها لتوفير الخدمة بأفضل مستوى وتوزيعها بشكل عادل على كافة مناطق وأحياء النصيرات.
نطلب منكم التعاون لمصلحة مخيمنا
بلدية النصيرات – قسم العلاقات العامة والإعلام

عن محمد ابو زر