الرئيسية / أخبار البلدية / خلال جلسة استماع بلدية النصيرات تحتضن إنشاء مجلس شبابي

خلال جلسة استماع بلدية النصيرات تحتضن إنشاء مجلس شبابي

خلال جلسة استماع
بلدية النصيرات تحتضن إنشاء مجلس شبابي

عقدت بلدية النصيرات أمس الثلاثاء 12/9/2017 جلسة اجتماع بعنوان ( واقع المشاركة السياسية للشباب والنساء في الهيئات المحلية ) وذلك بالشراكة مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات .
حضر الجلسة رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان وأ . عبد المنعم الطهراوي عن المركز الفلسطيني والعديد من الشباب ممثلين لبعض الجمعيات والتجمعات الشبابية المختلفة ، حيث ناقشت الجلسة كيفية إنشاء مجلس شبابي وتفعيله بجدية ليتم من خلاله التواصل مع كافة مؤسسات المجتمع ونقل هموم الشباب والرقي بقدراتهم وإخراجها إلي النور
من جهته رحب رئيس البلدية بهذه الجلسة وشكر القائمين عليها قائلا ” نحن معكم ومنكم وعلي أتم الاستعداد لخدمتكم ”
وأكد دعمه لإقامة هذا المجلس والعمل الحثيث علي كونه ناجحا ومنظما ، موضحا أن نجاح البلدية يعني نجاح المجتمع والعكس صحيح .
وفي نهاية الجلسة تم فتح باب الحوار بين الرئيس والشباب الحاضرين وخرجوا بمجموعة من التوصيات والتي أكد الشباب من خلالها علي ضرورة إعادة هيكلة وإنشاء المجلس الشبابي بإشراف مباشر من رئيس البلدية ، إضافة إلي توفير صندوق مالي لدعم المجلس الشبابي وتغطية كافة التزاماته .
ونوه بعض الحضور إلي ضرورة رعاية المبادرات الشبابية بمختلف مجالاتها ، وضرورة تمثيل فئة ذوي الإعاقة الخاصة من خلال ممثلا عنهم في المجلس الشبابي .
والجدير ذكره هنا أن الجلسة اتصفت بالبناءة والحضور والمشاركة الممتازة حيث تبني المركز الفلسطيني المخرجات القادمة للمجلس الجديد وعرضها علي البلدية ليتم التنفيذ لاحقا .

عن محمد ابو زر