الرئيسية / أخبار البلدية / رئيس بلدية النصيرات يطالب وكالة الغوث بالقيام بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين

رئيس بلدية النصيرات يطالب وكالة الغوث بالقيام بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين

رئيس بلدية النصيرات يطالب وكالة الغوث بالقيام بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين
بلدية النصيرات – الإعلام
طالب رئيس بلدية النصيرات أ. إياد مغاري وكالة الغوث بالقيام بواجباتها الأدبية تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وما تتطلبه المخيمات من خدمات ضرورية وهامة.
جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال مشاركته في اللقاء الحواري الذي عقده عدد من وجهاء ومخاتير النصيرات، لمناقشة تقليصات وكالة الغوث لخدماتها داخل المخيمات.
كما دعا “مغاري” المجتمع الدولي لتوفيـر الحمايـة للاجئيـن الفلسـطينيين وحقوقهـم، وتقديم الدعم المادي والقانوني والمعنوي اللازم لوكالـة الغوث.
وأكد على أن المؤسسات والهيـات الدوليـة مطالبـة بتوحيـد جهودهـا لرفـد “الأونـروا” ومواجهـة سياسـات تقليـص الدعـم المالـي المقـدم لهـا والتنصـل مـن المسـؤولية حيالهـا.
وأوضح رئيس بلدية النصيرات أن المجتمـع الدولـي مطالـب بإصـدار قـرار يُعنـى بضمـان توفيـر المـوارد المالية الكافيــة لوكالــة غــوث وتشــغيل اللاجئيــن بشــكل ثابــت، عبــر تخصيـص ميزانيـة لهـا ضمـن موازنـة الأمـم المتحـدة، وليـس الاعتمـاد على التبرعـات الطوعيـة للـدول.
وقال: “نؤكد على رفضنا القاطع لكل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية، ولكل محاولات الانتقاص من حقوق شعبنا الفلسطيني الثابتة”.
ودعا “مغاري” لدعم كل الجهود الرامية لتعزيز قضية اللاجئين وحقهم في العودة إلى أوطانهم وديارهم، مطالبا الجميع بالوقوف عند مسئولياتهم، وتقديم الخدمات الأساسية لهم دون تقصير أو مماطلة.

عن محمد ابو زر