الرئيسية / أخبار البلدية / ضمن مشروع توريد ديزل: نادي الأقصى يساهم في حل مشكلة المياه ،والصرف الصحي في المنطقة الوسطى

ضمن مشروع توريد ديزل: نادي الأقصى يساهم في حل مشكلة المياه ،والصرف الصحي في المنطقة الوسطى

بحضور بهاء مطر رئيس نادي_الاقصى_الرياضي ، ومحمد أبو اشكيان رئيس بلدية النصيرات ،وم .محمد أبو كميل رئيس بلدية المغراقة ولفيف من المخاتير ورجال الاصلاح واهالي المخيم نظم صباح اليوم نادي الاقصى الرياضي وبتمويل من مؤسسة اكشن ايد فلسطين حفل انطلاق مشروع توريد ديزل لزوم تشغيل ابار مياه ومضخات صرف صحي لكل من بلديتي النصيرات والمغراقه وذلك ضمن الاستجابة الطارئة لازمة الكهرباء في قطاع غزه بحضور لفيف من الوجهاء والاعيان والمخاتير والاطفال واهالي المخيم .
وفي كلمته أكد بهاء مطر رئيس نادي الاقصى أن النادي ،و بإشراف اكشن ايد فلسطين قام بتوريد الديزل اللازم لتشغيل 4 ابار مياه ،و مضختين صرف صحي في منطقة النصيرات, إضافة إلى توريد الديزل اللازم لتشغيل عدد 2 من ابار المياه في منطقة المغراقة بواقع 23100 لتر شهريا وذلك لمدة 3 شهور ابتداء من أغسطس الجاري وحتى نهاية أكتوبر القادم 2017
يهدف هذا المشروع إلى تزويد عدد ساعات تشغيل مضخات آبار المياه في المناطق المذكورة نظرا لزيادة استهلاك المياه من قبل المواطنين في فصل الصيف, إضافة إلى منع تراكم مياه الصرف الصحي في المضخات المذكورة في منطقة غرب النصيرات .في حين عدم توفر الكهرباء من الشركة المزودة في قطاع غزه .
وأضاف بهاء مطر رئيس نادي الأقصى أن النادي لا يدخر جهدا في تقديم أي مساعدة أو خدمة لأبناء شعبنا للتخفيف عنهم في ظل الحصار المتواصل منذ أكثر من 10 سنوات .
وأضاف مطر ( نحن في نادي الأقصى قدمنا وما زلنا نقدم كل ما نستطيع لخدمة المجتمع المحلي وتعزيز صمود شعبنا من خلال العديد من الخدمات المختلفة التي تساهم في التخفيف عن كاهله وتحسين الظروف المعيشية للأطفال والنساء والشباب في المنطقة.
وبدوره أكد السيد ياسر طشطاش منسق البرامج في اكشن ايد في غزة أنه يأمل باستمرار تقديم الخدمات لأبناء الشعب الفلسطيني بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي والتخفيف من معاناتهم.
بدوره شكر رئيس بلدية المغراقه محمد ابو كميل نادي الاقصى الرياضي ،ومؤسسة اكشن ايد على تقديمهم العديد من الخدمات المختلفة والتخفيف من معاناة الاهالي وتحسين ظروفهم المعيشية خصوصا لفئات الاطفال والنساء والشباب .. داعيا بأن تستمر هذه الجهود وتتوسع رقعتها اكثر لخدمة الكثير من ابناء شعبنا في مناطق مختلفة من قطاع غزه
من جانبه اكد رئيس بلدية النصيرات محمد ابو شكيان أنه تم البدء بضخ الديزل اللازم لتشغيل مولدات الطاقة اللازمة لتشغيل ابار المياه ومضخات الصرف الصحي في مخيم النصيرات .. ومن خلال كلمته تقدم بالشكر والعرفان لإدارة نادي الاقصى الرياضي في تقديمهم الخدمات التي تهدف للتخفيف عن ابناء شعبنا .. داعيا بأن تكون هذه الخدمات باستمراريه وتخدم الكثير من اهالي المخيم ..
الجدير ذكره أن أكشن أيد عبارة عن حركة عالمية من الأشخاص يعملون معا لإيجاد حلول مستدامة لوضع حد للفقر والظلم. تضم أكشن أيد 45 عضوا فيدراليا موزعين حول العالم يعملون مع ملايين الرجال والنساء والشباب في شتى أرجاء العالم حيث يقفون لجانب الضعفاء والأكثر تهميشا لمكافحة انتهاكات حقوق الإنسان بغض النظر عن مكان حدوثها.

وقد لقى هذا المشروع ترحيبا واسعا من الحضور ،وأهالي المنطقة والوجهاء مقدمين شكرهم وامتنانهم للداعمين والمنفذين للمشروع .

عن محمد ابو زر