الرئيسية / أخبار البلدية / مشاريع مياه نوعية بالنصيرات خلال 2016

مشاريع مياه نوعية بالنصيرات خلال 2016

 

مشاريع مياه نوعية بالنصيرات خلال 2016
بلدية النصيرات – الإعلام
بدأت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة باستبدال شبكات المياه القديمة بأخرى جديدة في عدة مناطق متفرقة من المخيم، بتمويل من الهيئة الدولية لإعادة إعمار قطاع غزة من خلال مصلحة مياه بلديات الساحل.
وذكر رئيس قسم المياه والصرف الصحي في بلدية النصيرات م. نعيم قوش، أن المشروع يخدم عدة مناطق من بينها أرض اللوح الشرقية وأبو شمالة والنويري وأبو مهادي ومنطقة عبد الهادي وأبو غولة، مشيرا إلى أن تنفيذ المشروع سيستمر لمدة ستة أشهر.
وفي ذات السياق أشار قوش إلى أنه يجري العمل حاليا على استبدال شبكات المياه القديمة بأخرى جديدة بمنطقة أرض مطر ومخيم 5 وبلوك D، وذلك بتمويل من الـUSAID من خلال مصلحة مياه بلديات الساحل، حيث يبلغ طول الشبكة حوالي 12 ألف متر تشمل تركيب وصلات منزلية.
ونوّه رئيس قسم المياه والصرف الصحي إلى أن بلدية النصيرات ستبدأ قريبا بتنفيذ مشروع انشاء خزان مياه بسعة 4000 كوب، بتمويل من الـUSAID من خلال مصلحة مياه بلديات الساحل.
ويشمل المشروع تمديد خطوط التغذية والناقلة من آبار الزهراء إلى الخزان، ومن ثمّ تغذية منازل السكان بالمياه، حيث سيغذي المناطق التالية (مخيم1، مخيم 2، منطقتي أبو سليم الشرقية والغربية، أرض قفة والمناطق الأخرى المجاورة).
وأوضح قوش أنه تم اختيار موقع الخزان بمنطقة السوق الشعبي، لأنها أعلى منطقة في النصيرات، وبهدف تغطية أكبر قدر ممكن من السكان بحسب جغرافية النصيرات، لافتا إلى أنه سيتم البدء أيضا بحفر 4 آبار مياه جديدة بمناطق مختلفة من النصيرات.
من ناحية أخرى، وفيما يتعلق بمشاريع الصرف الصحي، أشار قوش إلى أنه سيتم تنفيذ مشروع انشاء شبكة صرف صحي على امتداد شارع الـ18 “المحكمة” ومنطقة أرض اللوح الشرقية، وذلك من خلال مؤسسة أنيرا بالتنسيق مع جمعية أصدقاء بلا حدود.

061

عن محمد ابو زر