أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار البلدية / التعاون مع الجامعة الإسلامية عقد يوم دراسي حول المخطط الهيكلي للنصيرات

التعاون مع الجامعة الإسلامية عقد يوم دراسي حول المخطط الهيكلي للنصيرات

بالتعاون مع الجامعة الإسلامية
عقد يوم دراسي حول المخطط الهيكلي للنصيرات
عقدت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة، بالتعاون مع قسم الهندسة المعمارية بالجامعة الإسلامية بغزة، أمس الأحد، يوما دراسيا حول المخطط الهيكلي لمدينة النصيرات.
ورحبّ رئيس بلدية النصيرات أ. محمد أبو شكيان بأساتذة وطالبات قسم الهندسة المعمارية، مشيدا بدور الجامعة الإسلامية في بناء المجتمع ورقيه، والمساهمة في تنظيم البنيان وفق أسس سليمة وحضارية.
يشار إلى أن وفد الجامعة الإسلامية ضم كلا من أ. د. محمد الكحلوت، و د. أحمد الأسطل، و م. نشوة الرملاوي، بالإضافة إلى طالبات المستوى الرابع في مساق التخطيط العمراني بقسم الهندسة المعمارية.
وأوضح أ. د. محمد الكحلوت أستاذ التخطيط العمراني في الجامعة الاسلامية، أن الطالبات يقمن بدراسة ميدانية في مناطق النصيرات، لدراسة الوضع القائم وتحليله ثم تقديم مخططات تطويرية في نهاية الفصل الدراسي، لحل المشاكل الحضرية المتعلقة باستعمالات الأراضي المختلفة بما في ذلك شبكة الشوارع للنصيرات.
بدورها قدّمت م. أحلام الزيناتي رئيس قسم التخطيط الحضري في بلدية النصيرات، عرضا تفصيليا حول المخطط الهيكلي القائم في النصيرات، وشرحا تفصيليا حول توجهات البلدية المستقبلية في التطوير والتخطيط والتنظيم.
وفي ختام اللقاء، تم اصطحاب الطالبات بجولة ميدانية على مرافق البلدية، اشتملت السوق المركزي ومتنزه البلدية والمدينة الرياضية في منطقة المفتي، ثم منطقة تل أم عامر الأثرية.

عن محمد ابو زر