الاتفاق على تشكيل وحدة تنمية اقتصادية محلية في بلدية النصيرات
بلدية النصيرات – الإعلام
ناقش وفد من مؤسسة UNDP مع بلدية النصيرات، أمس الاثنين، سُبل إنشاء وحدة للتنمية الاقتصادية المحلية في البلدية، بهدف مساعدة البلدية في المشاريع الاقتصادية والتنموية، من خلال إيجاد كادر مؤهل داخل الجسم البلدي.
جاء ذلك خلال زيارة لوفد من الـUNDP لبلدية النصيرات ضم كلا من د. علاء الدين الشوا خبير الحكم المحلي في المناطق العربية، وصخر الأحمد مدير المشاريع في القدس، وم. سعيد أبو سعيد مدير المشاريع في القطاع.
من جانبه أوضح أبو غزة أنه سيتم قريبا تجهيز عقود لخمسة بلديات داخل قطاع غزة، بهدف العمل على تأسيس مكاتب داخلية لموظفين جُدد تتكفل مؤسسة الـUNDP بدفع راتبه لمدة 10 أشهر وفق معايير توظيف معينة، حيث ستقوم المؤسسة بتأثيث هذه الوحدة داخل البلديات.
وبدوره أكد د. الشوا على أن هذه الخطوة ستكون بداية تعاون مثمرة للمرحلة القادمة، لما لها من أهمية في انعاش الاقتصاد المحلي وتطويره، منوها إلى أهمية وجود البلديات في هذه العملية كمحور أساسي، لأن أي عملية سيتم القيام بها ستكون مبنية وفق استراتيجية وعلى أسس عملية واقعية تلبي احتياجات المنطقة.
من ناحيته رحب رئيس بلدية النصيرات أ. محمد أبو شكيان بالوفد الزائر، وذكر بأنه هذه ليست التجربة الأولى لبلدية النصيرات، وقال: “منذ بداية عملنا أوقفنا النزف المالي وبدأنا التفكير في المشاريع الاستثمارية التي تدر الدخل على البلدية”.
وعبّر عن دعمه وتأييده لإنشاء وحدة للتنمية الاقتصادية المحلية في البلدية، مبينا أن هذه الأمر من شأنه أن يساعد في وضع خطة متكاملة ومدروسة تساعد في جلب مشاريع استثمارية، وأكد على أن بلدية النصيرات ستعمل على تسهيل كافة الأمور لبدء عمل هذه الوحدة.

12696921_1087942127902707_1090781394202772823_o

 

عن محمد ابو زر