تفاصيل:الدائرة الإدارية

الدائرة الإدارية

تطبيق النظم الخاصة بالإشراف الإداري والقيام بجميع العمليات التشغيلية الإدارية وتنفيذ السياسات الخاصة بالقوى العاملة ومتابعتها ومراجعتها، والكشف عن المخالفات والمعوقات التي قد تظهر عند تنفيذ القوانين والأنظمة الخاصة بالموظفين واقتراح الوسائل اللازمة لتفاديها، وتأمين احتياجات الموظفين، والتأكد من الالتزام بتطبيق اللوائح والأنظمة.

 المهام والوظائف:

  •  دراسة الهيكل التنظيمي للبلدية وتقديم الاقتراحات لتطويره وتعديله حسب ما يستجد من أمور.
  • إعداد الوصف الوظيفي لكافة الوظائف في البلدية بما يعزز العمل المؤسسي.
  • حوسبة الإجراءات الإدارية وتطوير البرامج المحوسبة المستخدمة بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية الحديثة.
  • متابعة البرامج الإدارية المحوسبة كبرنامج البصمة الإلكترونية وبرنامج شئون الموظفين وبرنامج المراسلات الداخلية، وتنظيم الاتصال من وإلى البلدية.
  • توزيع الإعلانات والتعميمات والقرارات والمراسلات الصادرة عن إدارة البلدية، والتأكد من التقيد بأنظمة وتعليمات وسياسات وخطط البلدية.
  • المحافظة على موجودات البلدية من أثاث وأجهزة ومواد مستهلكة، والرقابة على استعمال وصيانة الأجهزة ووسائل النقل، ومتابعة وتنسيق عمليات الحراسة والنظافة وصيانة منشآت البلدية.
  • وضع الخطط التنموية الدائمة لتنمية العمل الإداري في البلدية، والسعي الحثيث للاستفادة بحد أقصى من الطاقات البشرية المتوفرة في البلدية.
  • تقييم الوظائف وتصنيفها حسب نوعيتها وصعوبتها، وتطبيق نظام قياس وتقييم أداء موظفي البلدية.
  • متابعة إجراءات شئون الموظفين كالتعيين والترقية والنقل والتقاعد وغيرها وضبط الملفات والسجلات الخاصة بها.
  • التأكد من التزام الموظفين بالأنظمة واللوائح والتعليمات والإجراءات الرسمية الصادرة عن البلدية.
  • نشر مفاهيم التميز والإبداع والجودة وتعميم أفضل الممارسات الإدارية والمهنية وضمان تطبيق أكثر أساليب العمل كفاءة وتطوراً.
  • القيام بكل ما يتعلق بالتنمية البشرية من تدريب وتطوير وتخطيط للمستقبل الوظيفي وبناء المسارات الوظيفية، وإجراء الدراسات اللازمة لتحديد مدى حاجة الموظفين للتدريب، والتنسيق لعقد الدورات التدريبية اللازمة لتطوير الأداء.
  • تأمين جميع  احتياجات دوائر وأقسام البلدية من القرطاسية والمطبوعات ولوازم المكاتب والأدوات الفنية وفق عملية منظمة وموثقة، وتنظيم عمليات استلام المواد في المخازن بعد فحصها والتأكد من كمياتها ومطابقتها  للمواصفات المطلوبة، ومتابعة الاستلام الفني والعددي للأصناف الواردة، وتنظيم عمليات صرف المواد من المخازن وفق الأنظمة والتعليمات الصادرة عن البلدية.
  • المشاركة في لجان التخطيط الاستراتيجي وضمان الجودة.

أقسام الدائرة:

  • قسم الموارد البشرية
  • قسم الخدمات الإدارية
  • قسم الأرشيف المركزي
  • قسم المستودعات والمخازن